اختيار أفضل شركة لاستضافة المواقع الالكترونية

اختيار أفضل شركة لاستضافة المواقع

طريقة اختيار افضل شركة لاستضافة موقع الويب الخاص بك 

لاختيار أفضل شركة استضافة لموقع الويب الخاص بك سوف تحتاج إلى النظر في العديد من الخيارات مثل، كم تريد أن تنفق؟ ماهي المساحة التي تحتاجها؟ وهل الدعم سريع الأستجابة؟ هناك بعض من الشركات الكبرى التي بقت في ترقية خدماتها في هذا المجال لسنوات عديدة، في تقديم مستوى خدمة أعلى مقارنةً ببعض الأستضافات الأخرى على شبكة الإنترنت الذين قد يجعلونك بأنفاق ما يقارب من 3 أضعاف قيمة سعر الأستضافة.

Web Hosting إستضافة المواقع الإلكترونية

فإن مع استضافات المواقع Web Hosting قد لا تحصل دائماً على ما تدفع مقابله. حاول التمسك بالشركات ذات السمعة الطيبة، التي تقوم بأفضل أداء، والتي تقوم بأستقرار موقعك بنسبة 99.9% على الأقل. وعادةً هذه الشركات الكبيرة تقوم بعمل صفقات أفضل من غيرها، كما لديهم مقياس اقتصادي من استضافة مئات الآلاف من المواقع. 

ماذا يجب عليك النظر إليه عندما تختار أستضافة معينة

مع استضافات المواقع Web Hosting قد لا تحصل دائماً على ما تدفع مقابله. حاول التمسك بالشركات ذات السمعة الطيبة، التي تقوم بأفضل أداء، والتي تقوم بأستقرار موقعك بنسبة 99.9% على الأقل. وعادةً هذه الشركات الكبيرة تقوم بعمل صفقات أفضل من غيرها، كما لديهم مقياس اقتصادي من استضافة مئات الآلاف من المواقع.

مثال على هذه المميزات ومنها: مساحة التخزين، عرض النطاق الترددي، لوحة التحكم التي يستخدمونها، هل سوف تحصل على نطاق مجاني؟ هناك الكثير من العوامل التي  قد تحتاج لها لاحقاً. قم بالمقارنة على موقعنا في اختيار الاستضافة من هنا وأنظر إلى الخيارات والمميزات والأسعار والإيجابيات والسلبيات بدقة للتمكن من معرفة الخيار الأفضل لما تحتاجه. إذا كنت تبحث عن متجر إلكتروني قد ترغب في استخدام iPage أو SiteGround​​.
إذا كنت تبحث عن مضيف ويب مع موقع للبناء، يمكنك استخدام SiteBuilder.com.
إذا كنت تبحث عن عمل مدونة ووردبريس أستعمل Bluehost. وكل مزود لديه إيجابيات وسلبيات.
​مع العلم لايوجد أي مشكلة في أستخدام أي من هذه الشركات في أي تخصص تريده.​

نوصي إذا كنت مبتدئ، في العثور على أستضافة تحتوي على لوحة تحكم cPanel لسهولة استخدامها، وأيضاً إذا كنت لا تملك نطاق/دومين، أذهب إلى أستضافة تعطي نطاق/دومين مجاني. ولمعرفة المزيد عن النطاق أو الدومين يمكنك زيارة الآتي:

​ما هو الدومين Domain أو النطاق وكيف يعمل؟

مميزات بسيطة يجب عليك معرفتها في أي شركة أستضافة كانت:


فهم مختلف خيارات الاستضافة المتاحة - هناك العديد من الخيارات المتاحة في استضافة المواقع عند أختيار الباقة ومنها: المشتركة، السحابية، الووردبريس، الموزع، الفي بي اس، والمخصصة. ويجب معرفة أي واحدة سوف تليق بك أكثر، وهذا ضروري جداً.

الدعم الممتاز أمر لا بد منه - ابحث عن موفر يقدم دعماً ممتازاً للعملاء. قد يدعي مقدمو خدمات الاستضافة أنهم يقدمون الدعم من 7 إلى 24 ساعة، ولكن هذا لن يضمن لك الحصول على خدمة سريعة. اختبر استجابة موظفي دعم العملاء على موقعهم قبل الالتزام بأي عقد استضافة طويلة الأجل.

اختر مضيف مع أستقرارية موقع بنسبة 99.9% - يجب على مزود الاستضافة التي سوف تختارها اتخاذ كل الاحتياطات لضمان أقصى قدر من أستقرارية موقعك. وعلى الرغم من أنه لا يمكن لأي مضيف ويب ضمان وقت تشغيل بنسبة 100٪، إلا أنه يجب أن يوفر وقت تشغيل بنسبة 99٪ على الأقل في المتوسط.

• التكلفة لا تنبغي أن تكون أعتبارك الوحيد في أختيارك للاستضافة - كما يقول المثل، "أحصل على ما تدفع مقابله" عندما تقوم بأختيار باقة وخطة عادية، قد ينقصك بعض الخيارات التي قد تريدها لاحقاً، فيجب عليك الأستطلاع على المميزات بدقة، وحتى أذا كانت الأستضافة لاتليق بك، يمكنك أسترداد جميع أموالك من الأستضافة ماعدا النطاق/الدومين، وأيضاً بعض الشركات يقومون بأسترجاع أموال النطاق/الدومين كذلك. ويمكنك الترقية لاحقاً إلى باقة أو خطة أفضل من التي أخترتها بالتحدث مع الدعم أو عبر خيارات حساب الأستضافة. تعد استضافة المواقع المشتركة الأساسية جيدة إذا كان موقعك لا يحقق إلا عدد قليل إلى متوسطة من الزيارات. من ناحية أخرى، إذا كنت تعمل في بيع المنتجات أو كان لديك كمية كبيرة من الزوار، فإذن ستكون الاستضافة المخصصة أو الفي بي اس أفضل بكثير من الأستضافة الأساسية. وسوف تكلف أكثر مقدماً، ولكن ستكون أكثر موثوقية على المدى الطويل. وسيكون مستوى الدعم التقني ونوعيته أفضل أيضاً.

القدرة على النمو - مع نمو عملك، سوف يكون موقع الويب الخاص بك به زوار أكثر مع مرور الوقت. وسوف تكون القدرة على التوسع ذات أهمية متزايدة. يجب أن يكون مزود استضافة الويب قادراً على الترقية والتوسع، لأستيعاب كثرة عدد الزائرين. فقط تذكر أنه لا يوجد شيء مثل "موارد غير محدودة" مع الأستضافات، إلا إنها تعطيك نسبة موارد كبيرة.

ومن ضمن هذه الأستضافات ذات السمعة الطيبة:

HostGator.com، iPage.com، BlueHost.com، HostMonster، GreenGeeks، A2 Hosting، Justhost وهذه الشركات تعتبر من الدرجة الأولى في أستضافة المواقع التي يجب عليك الأستطلاع عليها.

​للحصول على أفضل الأسعار على الأستضافات قم بالضغط على الرابط:
​أفضل عروض وخصومات الأستضافات في عام 2018

​​نحن نتلقى نوعًا من العمولة من الروابط الموجودة في هذه الصفحة


أذا أعجبك الدرس لاتتردد بالتعليق ودعم الموقع بواسطة نشر المقالات والدروس على مواقع التواصل الأجتماعي:

للأستفسارات قم بالتعليق بالأسفل.